تمويل الأفراد

تمويل السيارات
المزايا
  1. مجاز من هيئة الرقابة الشرعية.
  2. فترة سداد تصل إلى 7 سنوات 84 شهر.
  3. إمكانية التقسيط بدون دفعة مُقدمة.
  4. إمكانية التمويل لجميع السيارات الجديدة.
  5. إمكانية التمويل للسيارات المستعملة (لمدة لا تزيد عن 10 سنوات).
  6. سرعة في التنفيذ في حال استيفاء كامل الشروط.

المستندات المطلوبة

  1.  صورة عن الهوية الشخصية.
  2. استمارة الراتب من جهة العمل.
  3. تعبئة نموذج عرض سعر للسيارة من المالك الحالي للمركبة (أشخاص أو شركات).
  4.  رخصة السيارة أو مستندات الاستيراد من المعبر.
  5. توفير الضمانات المطلوبة بما يتناسب مع التمويل الممنوح.

الشروط والأحكام

  1. أن يكون راتب المتعامل محول الى البنك.
  2. احتساب القسط الشهري لغاية 30% من الراتب الشهري.
  3. يجب احضار عدد 3 كفلاء محولي الراتب الى البنك.
  4. يجب احضار الهوية الشخصية واستمارة الراتب للكفلاء.
  5. يتم التنازل وتسجيل السيارة باسم المتعامل مع وضع قيد (مرهونة لصالح البنك الوطني الإسلامي).
  6. يمكن المساعدة في احتساب مبلغ التمويل عبر الرابط التالي: http://www.inb.ps/calculator

شروط خاصة بتمويل السيارات :

  1. لا يتم الشراء من الأقارب من نفس العائلة.
  2. يتم شراء السيارات من موديل 2010. فما فوق.
  3. يتم رهن السيارة في دائرة المرور لصالح البنك طوال فترة السداد. 
 
برنامج التمويل الشخصي بالمرابحة

تمويلك بدون كفلاء

الشروط

١- أقصى مبلغ للتمويل 12000 شيكل.
٢- نسبة ربح البنك 7% سنوياً.
٣- مدة التقسيط لغاية 24 شهر.
٤- نسبة الخصم من الراتب × 40% = القسط الشهري.

  1. الجهات المستفيدة:

    - الموظفين المثبتين المحولة رواتبهم الى البنك الوطني الإسلامي.

    الأوراق المطلوبة

    عرض سعر من مورد معتمد مدرج اسمه في قائمة الموردين المعتمدين علي الرابط التالي: http://inb.ps/suppliers
    استمارة راتب المستفيد والكفلاء.
    تقديم طلب في قسم التمويل.

    آلية التقسيط
    ١- التمويل بنظام المرابحة.
    ٢- التمويل لشراء السلع والبضائع و *ليس نقداً*
    ٣- الاحتساب ومعرفة إمكانية الاستفادة من التمويل من خلال زيارة الموظف المختص في قسم التمويل

 
 
 
التمويل الشخصي
 
الشروط
  1. أقصي مدة للتقسيط 5 سنوات 60 شهر .
  2. المنح يكون بنسبة 30 % من السلفة الشهرية.
  3.  نسبة المرابحة السنوية 6%. يجب إحضار عرض سعر لأن التمويل *بضاعة* وليس *نقدا*
يشمل الإحتياجات التالية:
  • مواد البناء - الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.
  • الطاقة البديل (الشمسية) - الأثاث و المفروشات.
  • مواد التشطيب (بلاط .كهرباء .سباكة .دهان . وغيرها).
الأوراق المطلوبة
  1. عرض سعر من مورد معتمد مدرج اسمه في قائمة الموردين المعتمدين علي الرابط التالي: http://inb.ps/suppliers
  2. استمارة راتب المستفيد والكفلاء.
  3. تقديم طلب في قسم التمويل.
  4. استيفاء كافة الضمانات المطلوبة.
الكفلاء
  1. كفلاء عدد 2 للمبالغ التي تقل عن 5000$.
  2. كفلاء عدد 3 للمبالغ التي تزيد عن 5000$.
  3. يجب أن يكون أحد الكفلاء عسكري.
رابط احتساب قيمة التمويل http://www.inb.ps/calculator
للتنويه: هذا الرابط يظهر حسبه تقريبية وليست نهائية *لمعرفة قيمة التمويل النهائية يجب زيارة الموظف المختص في قسم التمويل*
الشروط
  1. أقصى مدة للتقسيط 10 سنوات 120شهر .
  2. القسط الشهري لايزيد عن 40% من السلفة الشهرية.
  3. نسبة المرابحة السنوية 5.5%.
الأوراق المطلوبة للعقار
  1. عرض سعر للعقار أو الشقة من المالك الحالي.
  2. عقود الملكية المتسلسلة للعقار.
  3. مستخرج قيد حديث من سجلات الطابو للأراضي.
  4. بيان الشروط التنظيمية من البلدية.
  5. صورة عن اشتراك المياه أو الكهرباء.
  6. احضار تثمين للعقار أو الشقة لتأكيد السعر الحالي مع عرض السعر.*بعد موافقة المستشار القانوني* 
الأوراق المطلوبة من المتعامل والكفلاء
  1. استمارة راتب المستفيد والكفلاء.
  2. تقديم طلب في قسم التمويل.
  3. استيفاء كافة الضمانات المطلوبة. (سند دين منظم + شيكات + كفلاء)
الكفلاء
  1. كفلاء عدد 2 للمبالغ التي تقل عن 5000$.
  2. كفلاء عدد 3 للمبالغ التي تزيد عن 5000$.
  3. يجب أن يكون أحد الكفلاء عسكري.
شروط خاصة بتمويل العقارات
  1. لا يتم الشراء من الأقارب من نفس العائلة.
  2. يتم رهن العقار ( سند الضد) ويتعهد المتعامل ( الآمر بالشراء) بعدم بيع العقار إلا بعد سداد كامل الثمن للبنك).
  3. يتم شراء العقارات المسجلة لدى دائرة الطابو أو دائرة الأملاك فقط ولا يشتري البنك الأراضي الحكومية أو الأوقاف.
  4. لا يتم الشراء إلا للعقارات المفروزة لغرض السكن.
  5. لا يجوز دفع عربون للبائع أو الاتفاق معه على دفع باقي ثمن العقار على أقساط شهرية بعد التنفيذ لأن الآمر بالشراء سيشتري من البنك وليس من البائع الأول الذي سيبيع العقار للبنك.
  6. يقوم البنك بتثمين العقار المراد شراؤه من خلال مثمن معتمد
  7. ضرورة تحديد العقار من جهاته الأربع تحديداً نافياً للجهالة ( وجود زوايا حديدية مثلاً).
  8. يتم إخلاء الشقة أو المبنى المنوي شراؤه (من الأثاث والسكان) وذلك قبل التنفيذ وقبل المعاينة التي سيتم بإجرائها مندوب البنك.
  9. لا يشترى البنك شقق أو مباني بعفشها (مفروشة).
  10. لا يشتري البنك شقق لم يتم إنشائها بعد.
الشروط
  1.  أقصي مدة للتقسيط 7 سنوات 84 شهر .
  2. المنح يكون بنسبة 30 % من السلفة الشهرية.
  3. نسبة المرابحة السنوية 6%. يجب إحضار عرض سعر من مخازن البنك ويشمل الأصناف اللازمة -حديد ، اسمنت ، حجار ، سلك ، وعدد وغيرها..
الأوراق المطلوبة من المتعامل والكفلاء
  1. استمارة راتب المستفيد والكفلاء.
  2. تقديم طلب في قسم التمويل.
  3. استيفاء كافة الضمانات المطلوبة. (سند دين منظم + شيكات + كفلاء) ​
الكفلاء
  1. كفلاء عدد 2 للمبالغ التي تقل عن 5000$.
  2. كفلاء عدد 3 للمبالغ التي تزيد عن 5000$.
  3. يجب أن يكون أحد الكفلاء عسكري.
رابط احتساب قيمة التمويل http://www.inb.ps/calculator
 
ملاحظة *** حرصاً من البنك على مشروعية المعاملة وللابتعاد عن الشبهات الشرعية فقد تقرر أن يتم تسليم جميع مواد البناء في المكان الذي سيتم فيه البناء فعلاً، ويتعهد مقدم الطلب بأنه سيشتري تلك المواد من البنك لاستخدامها لا لبيعها أو إرجاعها للمورد والحصول على النقد وفي حال تبين غير ذلك يقوم البنك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الاستصناع: هو عقد على بيع عين موصوفة في الذمة مطلوب صنعها.
الاستصناع الموازي: إبرام عقدين منفصلين : أحدهما مع العميل والبنك،والآخر مع المقاول والبنك .
 
المستندات والإجراءات
  1. نموذج كراسة الشروط و المواصفات الفنية.
  2. نموذج جدول الكميات.
  3. جدولة الصرف حسب مراحل البناء و بحد أقصى (3) مستخلصات.
  4. المستندات المذكورة في البنود (1+2+3) يتم اعدادها من قبل المهندس /المقاول المنفذ عملية البناء.
  5.  يتم اختيار المهندس / المقاول المنفذ من قبل المتعامل.
  6. يتم توقيع المتعامل مقدم الطلب على عقد الاستصناع.
  7. يتم توقيع المهندس/المقاول (جهة التنفيذ) على عقد الاستصناع الموازي (مرفق النموذج).
  8. يتم التواصل مع المهندس المشرف من طرف البنك (لمعاينة مكان البناء وتزويد البنك تقرير الزيارة  الأولية)
  9. بعد المعاينة و اعداد تقرير من قبل جهة الاشراف لدينا يتم اشعار المقاول بالبدء بالعمل كتابياً ( النموذج المرفق).
  10. بعد انتهاء كل مرحلة من المراحل يتم اشعارنا من قبل المقاول و المتعامل ليتم المعاينة من قبل جهة الاشراف لدينا واعداد تقرير معاينة و عليه يتم صرف 90% من قيمة الأعمال المنجزة من حساب المطالبات بشيك لصالح المقاول.
  11. يتم اتباع نفس الاجراء في المرحلة الثانية و في المرحلة الثالثة و بعد إتمام علمية البناء حسب الشروط المرفقة في العقد يتم إعداد تقرير نهائي من قبل المهندس المشرف لدينا ليتم صرف المبلغ المتبقي للمقاول.
  12. قبل صرف الدفعة النهائية يتم توقيع كل من المقاول و المتعامل على تقرير المعاينة للمهندس المشرف و الإقرار بانتهاء الأعمال حسب الأصول.
  13. عمولة الاستصناع 50 دولار.
  14. احتساب التمويل لغاية 40 % من الراتب.
  15. اقصى مدة للسداد 10 سنوات.